ما سبب نفور الأبناء من المنزل؟ Atrk


الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات برامج نت
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

كل يوم معلومة طبية


منتديات برامج نت :: المنتديات العامة :: المنتدى العام للمواضيع العامة

شاطر

ما سبب نفور الأبناء من المنزل؟ Emptyالجمعة 17 سبتمبر - 22:56
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو نشيط
عضو نشيط

نورهان علي

البيانات الشخصية

عدد المساهمات : 145
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 12/12/2020
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: ما سبب نفور الأبناء من المنزل؟






من أهم وظائف الأسرة هي التنشئة الاجتماعية للطفل، والتي يتعلم من خلالها كيفية التحدث والأكل ومواجهة المشكلات، ولكن يصعب عليهم التعلم مع وجود المشاكل الأسرية، ورغم أن من الطبيعي وجودها في أغلب البيوت إلا أن كثرتها يسبب العديد من المشاكل وأهمها نفور الأبناء من المنزل.

أسباب نفور الأبناء من المنزل
- من أهمها وأكثرها شيوعا هي المشاكل الزوجية، فتجد الأم والأب كل يوم في معركة مما يؤثر على الأبناء، فتجد الابنة ترضى بالزواج من أي شاب يتقدم لها دون السؤال عنه هروبا من المنزل، والابن يدخل إلى الأحداث بسبب هروبه من الواقع إلى المشكلات، إن حدوث المشاكل بين الزوجين أمر طبيعي فهو جزء مهم في التربية يتعلم من خلاله الأبناء أن من الطبيعي عند حدوث خلاف بين أي طرفين كل شيء يرجع لطبيعته، ولكن استمراريتها بشكل يومي لها أثر على جميع المراحل العمرية فتسبب العدوانية لدى الطفل، وعدم القدرة على التعبير، وعدم معرفة التعامل مع الآخرين وكثير من المشاكل.

- إيذاء الأب للأم التي هي بالنسبة للأبناء مصدر الحنان والعطاء فهم يحبونها بالفطرة، فالأبناء يكرهون الأب عند قسوته على الأم وخصوصا أنهم لا يستطيعون الدفاع عنها فيزداد الكره لأبيهم ورغبتهم في البعد عنه.

- إهمال الأبناء فلا اهتمام بتعليمهم ولا نفسياتهم ولا آلامهم، والاعتماد على الخدم في تربيتهم، فيعيشون كالأيتام لا يحملون أي مشاعر تجاه الوالدين نتيجة بعدهم، وينتج عن ذلك زيادة كره الأبناء لهم والنفور من المنزل.

- سخرية الوالدين بالأبناء والاستهزاء بقدراتهم، فشخصياتهم تتكون منذ الصغر وتتشكل من خلال مواقف عدة، فالسخرية بهم والانتقاص من قدرهم مع الأيام تتراكم فتسبب الكره والبغضاء وتنتج شخصية مريضة وسلبية، كما أن بعض الآباء يعاملون الأبناء بجفوة وربما يقومون بضربهم ظنا منهم أنهم يربونهم على الخشونة.

- إجبار الأبناء على وظيفة أو تخصص أو زواج والذي يولد الكراهية في قلوب الأبناء عند تقييد حريتهم وإكراههم على العمل، وهذا السلوك إذا كان بشكل متصل ومتتابع يبعث الكراهية في قلوب الأبناء تجاه ذويهم.

- وأخيرا ظلم الأبناء وعدم العدل بينهم ولا يقتصر هذا على العطايا فحسب، بل يجب العدل بينهم بالمشاعر فبعض الآباء يميز واحدا من أبنائه عن غيره من أخوته فيتولد بذلك البغض والكراهية بين الأبناء.

كل هذه الأسباب كفيلة أن تنفر الأبناء من المنزل مما يؤدي إلى ضياعهم، فمن الممكن أن يتجه الابناء إلى أصدقاء السوء هرباً من المنزل، بالإضافة إلى المشاكل النفسية التي سوف تؤثر عليهم مستقبلا، لذا على الوالدين أن يعاملوا أبناءهم معاملة حسنة وأن تكون العلاقة بينهم علاقة صداقة  لكسب قلوبهم، وبذلك عند حدوث أي مشكلة للأبناء سوف يتجهون لذويهم لانعدام الحواجز بينهم.






الموضوع الأصلي : ما سبب نفور الأبناء من المنزل؟ // المصدر : منتديات برامج نت


توقيع : نورهان علي





الــرد الســـريـع
..





تم الكشف عن مانع الإعلانات

يرجى تعطيل مانع الإعلانات لديكم لمشاهده هذه الصفحة ، العائد من الإعلانات يساعدنا في تطوير الموقع ، وشكراً لكم على الدعم ❤️






جميع الحقوق محفوظة © 2021 منتديات برامج نت

https://bramjnet-arab.yoo7.com


FeedBurner RSS Atom  Sitemap

Top