الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات برامج نت
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

كل يوم معلومة طبية


شارك

تنظيف - تنظيف خزانات Emptyالإثنين 24 يناير - 11:17

تنظيف خزانات

عضو نشيط
عضو نشيط

دالياعبدالله

البيانات الشخصية
تاريخ التسجيل : 16/04/2021
عدد المساهمات : 163
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
تنظيف - تنظيف خزانات P_583a10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


يمكن أن تكون استخدامات خزان المياه كثيرة. قد يحتاج كل منا إلى جمع المياه لسبب ما. قد تحتاج على سبيل المثال:
لتخزين مياه الشرب واستخدامها لاحقًا ؛
للحفاظ على مورد المياه واستخدامه في الزراعة ؛
للسماح بإيداع الماء على القارب

هذه ليست سوى بعض الأسباب التي تدفع الآلاف من الناس كل عام لشراء خزانات المياه. نحن نتحدث عن الصناديق الكلاسيكية الكبيرة ذات اللون الأزرق ، وهي أيضًا ممتعة من وجهة نظر جمالية والتي ، في بساطتها في البناء ، تخفي الخصائص الضرورية للحفاظ على مياه الأمطار أو مياه الأمطار على النحو الأمثل. يتم تعريفها تقليديًا على أنها خزانات بلاستيكية أو بولي كلوريد الفينيل كبيرة ، ولكنها في الواقع مبنية بمواد عالية الجودة ، وأكثر مقاومة ، وهي البولي إيثيلين.

ترتبط واحدة من أكبر مشاكل العالم بالجفاف على وجه التحديد . إن عدم وجود مجاري مائية طبيعية أو بعد بعض المراكز المأهولة بالسكان عن طبقات المياه الجوفية ، يجعل من الضروري على الأسرة تجهيز صهريج خارجي للتغلب على هذا النقص في المياه ، خاصة في فصل الصيف ، عندما لا تمطر ، بالنسبة لي نعم. هي مناطق تسقط فيها بضعة سنتيمترات فقط من الأمطار سنويًا وحيث يمكن أن يكون وجود احتياطي مائي مفيدًا للغاية.

لقد سمحت المياه بالبقاء على قيد الحياة لبلايين البشر في تاريخ البشرية ، وستستمر في ذلك ، طالما كان من الممكن شربها ، لترطيب أجسامنا ، ولكن أيضًا لاستخدامها في ري الحقول المزروعة وحدائق الخضروات ونزرع تلك الفاكهة والخضروات التي سنتغذى عليها.
فكرة إنشاء خزانات مياه بيضاء ورمادية لتخزين الأمطار أو المياه للشرب في الشتاء ثم استخدامها عندما يكون الجو أكثر دفئًا وندرة المياه لها أصول قديمة جدًا. من خلال الدراسة الأكثر تعمقًا للشركات المتخصصة في بناء الخزانات ، كان من الممكن الاستفادة من التطورات التكنولوجية وإنشاء منتجات ذات جودة عالية ، حيث يكون الحفاظ على مورد المياه هو الأمثل.



استخدامات بديلة

توجد صناديق تجميع ، مصممة بميزات أخرى وتستخدم لوظائف أخرى. من أشهر الدبابات الخاصة نذكر:


الحاويات المستخدمة لتجميع المضافات الخرسانية
خزانات لتجميع الديزل في البيئة الخارجية
خزانات من الفولاذ المقاوم للصدأ ، مثالية لتخزين زيت الزيتون البكر الممتاز بشكل مثالي
أنظمة مصممة لتخزين وبالتالي الحفاظ على جودة النبيذ
التعرض للشمس والثلج

عندما يتعلق الأمر بخزانات المياه الخارجية ، يجب إيلاء الكثير من الاهتمام للمواد المستخدمة في البناء.
إذا كنت بحاجة إلى خزان لتجميع مياه الأمطار ، فمن المفترض أنك بحاجة إلى خزان يمكنه تحمل أشعة الشمس المباشرة وعوامل الغلاف الجوي. في هذه الحالة ، فإن التركيبة الأنسب هي الصلب والبولي إيثيلين أو البولي بروبلين ، وهي صالحة أيضًا إذا كنت ترغب في تخزين المياه الناتجة عن المطر.
في هذه الحالة ، يمكن أن يكون العامل التمييزي هو السعر وتختار حلاً أو آخرًا ، اعتمادًا على المنتجات التي يتبين أنها أرخص. بمجرد التأكد من أنه من الفولاذ المقاوم للصدأأن بوليمر البروبيلين يتحمل التعرض للشمس ودرجات الحرارة المرتفعة في الصيف ، حيث تصل خزانات المياه بسهولة إلى 50 درجة ، فقد يكون السعر هو الذي يجعلنا نميل إلى نموذج واحد بدلاً من آخر.


ومع ذلك ، فإن مشاكل الخزان لا تأتي فقط في يوليو أو أغسطس ، عندما تصبح الحرارة خانقة ، ولكن يمكن أن تظهر أيضًا في فصل الشتاء ، بسبب المشكلة المعاكسة.
في الواقع ، يسألنا العديد من القراء عما إذا كانت الخزانات يمكن أن تتجمد في الشتاء ، وكخبراء في السباكة والتدفئة ، نود أن نكرر ما كنا نفكر فيه منذ بعض الوقت.
إن احتمال تجميد خزان مياه الأمطار تمامًا بعيد جدًا. يتطلب تجميد حتى 100 لتر من الماء عدة أيام من البرودة الشديدة والممتدة. لمنع الماء من التجمد ، والتوسع إلى درجة التسبب في انفجار الهيكل ، من الضروري عدم ملء الخزان بالكامل.
يكفي ملء نصفها أو 3/4 منها فقط لتجنب هذا الخطر ، بسبب الزيادة في الحجم الذي يميز الانتقال من الماء السائل إلى الجليد.


هناك حالة أكثر تواترًا يمكن أن نواجهها مع وصول الأشهر الباردة ، والتي تتميز بكثرة الثلوج والصقيع المستمر ، وهي مرتبطة بتجميد المضخة ، وربما تكون متصلة بالخزان. تكون الأنابيب التي تسمح بحركة المياه والتعامل معها أكثر عرضة للتجميد وعندما يتجمد الماء ويتم تشغيل المضخة ، فإنها تدفع آليات الضخ حتى تنكسر. سيكون من الجيد تفريغ الخزان بالكامل ، بحيث تسحب المضخة الكهربائية الهواء ، دون المخاطرة بإلحاق الضرر بعملها بسبب الجليد.


سيؤدي القيام بذلك قبل انخفاض درجات الحرارة وقبل أن يتجمد الثلج إلى تجنب حدوث أضرار جسيمة أو حتى استبدال مضخة المياه.
في أي حال ، فإن القراءة الدقيقة لأوراق البيانات الفنية لخزانات المياه ستوضح درجات الحرارة القصوى أو الدنيا التي يمكن أن يتحملها هذا المنتج.
بعيدًا عن الطقس ومقاومة البرودة والحرارة ، فإن أهم جانب على الإطلاق ، بالنسبة لخزان المياه للاستخدام المنزلي أو الزراعي (عمومًا تحت الأرض) ، هو ما يتعلق بالضغط الداخلي للدبابات.
يرجى قراءة ورقة بيانات المنتج بعناية قبل مواجهة المخاطر المحتملة. حتى لو كانت خزانات مياه الشرب أو مياه الأمطار تتحمل عادة ضغطًا يتراوح من 6 إلى 8 بار ، فمن الأفضل التأكد من هذه البيانات تمامًا قبل إجراء أي خفة.
شركة تنظيف خزانات عنيزة


شركة تنظيف خزانات بريدة


أين تقع خزانات المياه؟

عادة ما يتم تركيبها في مكان مفتوح ، خاصة إذا كان عليهم جمع الماء الذي يسقط من السماء. ومع ذلك ، إذا كنا نعتزم شراء خزانات لتجميع مياه الشرب ، فيمكننا أيضًا وضعها في مكان مغلق ، مثل داخل الجدران الداخلية لمنزل خاص. ومع ذلك ، يجب أن نأخذ في الاعتبار أن هذه المنتجات ضخمة وأننا سنحتاج إلى المساحة المناسبة لوضع هذه الخزانات لتخزين المياه ، دون أن تكون في الطريق. اعتمادًا على المساحة المتاحة ، قد ترى أنه من الأنسب أن يكون لديك خزان أفقي ، وليس عموديًا ، والذي ، بعيدًا عن الشكل ، يظل في حد ذاته متشابهًا جدًا مع بعضه البعض.


قم بقياس عدد الأمتار المتاحة لديك وافهم ما إذا كان بإمكانك وضعها في القبو أو المرآب أو ما إذا كانت الغرفة التي ستستضيفهم ستكون قادرة على تحمل وزنهم. في بعض الحالات ، نتحدث عن خزانات كبيرة بسعة 1500 لتر وسيكون من الضروري إجراء تقييم دقيق لقوة الأرضية قبل المخاطرة بهبوط الأرضية.


يعلم تاريخ الوحدات السكنية لبعض العائلات الإيطالية أنه ليس من الجيد أبدًا وضع مثل هذا الشيء الضخم على علية من اللوح الجصي ... والقاعدة الأساسية الجيدة ، في حالة وضع الخزان بالداخل ، هي اختيار وضع هذه الأشياء الكبيرة جدًا احتياطيات المياه المحلية على طول البناء الحامل .
في بعض الأحيان ، عند وضعها بدون معايير إستراتيجية ، تسببت خزانات المياه الموضوعة في العلية في حدوث مشاكل في الرطوبة للوحدات السكنية التي تعيش في الشقة الواقعة في تلك المساحة.
من الصلاحيات الأخرى للتركيب الداخلي للخزان توفير ما يسمى بـ "التأريض". هذه عملية روتينية تسمح بتفريغ الكهرباء ، وهي ضرورية للحفاظ على سلامة المنتج ، في حالة الاستخدام المشترك مع المضخة. في الواقع ، في حالة حدوث زيادة حالية ، قد يتأكسد خزان الزنك غير المؤرض في وقت قصير جدًا ، مما يزيد من احتمالية حدوث ثقب.


يجب إيلاء اهتمام خاص في حالة وضع صهريج داخل منزل مبني في منطقة زلزالية. يجب أن يدفعك وزن هذه المنتجات واحتمال سقوطها وسقوطها على الأرض بسبب الزلزال إلى توخي الحذر عند اختيار عدم تثبيت مثل هذا الخزان الضخم على أرضية مرتفعة.



خزانات سعة 1000 لتر

خزانات مياه - 1000 لتر


تنظيف الخزانات

يتعلق جانب مهم من صيانة خزانات المياه بنظافة أسطحها. حتى إذا كانت المواد المطلية بها ، من الفولاذ إلى البولي إيثيلين ، شديدة المقاومة ، سيكون من المهم التأكد من النظافة الداخلية ، بحيث يكون الماء دائمًا جيدًا للشرب.
صلاحية المياه للشرب مضمونة لفترة زمنية يمكن أن تختلف ، اعتمادًا على مقدار الاهتمام الذي تكرسه لرعاية خزان المياه. عندما تصبح حرارة الصيف شديدة الحرارة ويتم تسجيل درجات حرارة تتراوح بين 30 درجة و 40 درجة مئوية ، لن تكون البطانية كافية لتقليل حرارة الماء.
يمكن أن يؤدي الاحتفاظ بكل تلك اللترات في الشمس الحارقة إلى تعزيز نمو البكتيرياولهذا السبب ، يتم استخدام حاويات الفولاذ المقاوم للصدأ أو البولي إيثيلين عالية الجودة فقط لتجميع مياه الشرب ، من علامات تجارية موثوقة كما هو الحال في خزانات Cordivari .


من الواضح أن هذا ليس بلاستيكًا عاديًا ، ولكنه مادة بلاستيكية مصممة خصيصًا للحفاظ على الخصائص الغذائية وقابلية الماء للشرب دون تغيير.
خلال فصل الصيف ، من الجيد توجيه نفاثة مائية عالية الضغط في تلك المنطقة لمنع العفن والفطريات والروائح الكريهة من التركيز في المراسلات مع مصارف الخزان. سيؤدي هذا الإجراء إلى إزالة الشوائب في المنطقة ومنع فتحة التهوية من الامتلاء بالأوساخ ، مما يحد من وظيفة صنبور الخزان.

افضل شركة تنظيف خزانات عنيزة


افضل شركة تنظيف خزانات ببريدة


وتجدر الإشارة إلى أننا عندما نتحدث عن الصنبور ، فإننا نلمح دائمًا إلى مخرج الوصلة ، أي الجزء الذي سيتم توصيل الأنبوب به ، والذي يتم توصيله بشكل عام بمضخة لرفع المياه. يتم وضع مخرج صنابير الخزان ، حتى لو كانت تعتمد من نموذج إلى آخر ، بشكل عام نحو الأسفل ، بغض النظر عما إذا كانت خزانات رأسية أو أفقية.


بالعودة إلى موضوع التنظيف ، نذكرك أيضًا أنه ، من وجهة نظر تشريعية ، لا توجد مؤشرات معينة على الحفاظ على المياه. وبالتالي ، فإن الأمر متروك للفرد ليقوم بالحفاظ على الخزان المنزلي نظيفًا ، بطريقة تحد من انتشار الجراثيم.
لهذا السبب نفسه ، يجب أن يضمن كل خزان جيد البناء درجة جيدة من الفحص . لن يتم استخدام هذه الميزة كثيرًا حتى تتمكن من التحكم في مستوى المياه ، ولكن قبل كل شيء للسماح بتنظيف الخزانات وصيانتها بشكل صحيح. لتسهيل عمليات الفحص ، في حالة وجود خزان مرتفع للغاية ، يفضل فتح فتحة جانبية.




ما هي الأمراض التي يمكن أن تتشكل؟

كما نعلم ، فإن ركود الماء ووجود الأكسجين والحرارة كلها ظروف مثالية للبكتيريا لتتكاثر وتعرض صحتنا للخطر. نظرًا لأن خزانات تخزين مياه الأمطار تقع في بيئات مفتوحة وتخضع لدرجات حرارة عالية ، فمن الممكن أن تتطور الفيروسات والتجمعات البكتيرية في الداخل.


من بين البكتيريا الأكثر رعبا نتذكر الليجيونيلا ، والتي في حالة عدم وجود صدمة حرارية أو نقل النظام ، فمن الشائع جدًا أن يتم تكوينها في خزان من هذا النوع.
من الجدير بالذكر أن المياه الملوثة بالبكتيريا الليجيونيلا ، ولكن لا تستخدم للأغراض الغذائية ، لا يزال من الممكن استخدامها في العديد من الأغراض الأخرى ، دون أي مخاطر. إن تغذية مياه الغسالة ، وتوجيه المياه إلى الدش ، واستخدامها لري الحقل ، كلها عمليات ممكنة ، حتى عندما تتعرض المياه المخزنة للهجوم من قبل البكتيريا.
على العكس من ذلك ، إذا كان هذا الفيروس قد انتشر بالفعل وأصاب مياه الخزان ، فلن نتمكن بأي شكل من الأشكال من استخدام هذا الاحتياطي للشرب ولإرواء عطشنا.



شرب الماء أو الماء للأغراض الغذائية؟

هذان نوعان متميزان من الاستخدامات. يجب ألا ننخدع بكلمة صالح للشرب عندما نقرأ "خزان مياه الشرب". ليس من المؤكد بأي حال من الأحوال أن هذه المادة قد تحتوي على ماء مخصص للشرب. ولكي يحدث هذا ، يجب إنشاء ملفات واستخدام الغلايات لمنع تكوين الليجيونيلا أو الفيروسات الأخرى التي تشكل خطورة كبيرة على سلامتنا.
عندما نقرأ أن هذه خزانات لمياه الشرب ، لا ينبغي أن نفكر في أنه يمكننا شربها دون مشاكل ، ولكن بمجرد جمعنا لمياه الشرب من إمدادات المياه ، يمكننا تخزينها ثم استخدامها للغسيل أو ملء غسالة الأطباق أو استخدامات منزلية أخرى غير تلك الخاصة بالاستهلاك في المطبخ.
لجعل الخزان مناسبًا لتجميع مياه الشرب ، يلزم إجراء عمليات إضافية تزيد من تسخين الماء لدرجة قتل جميع البكتيريا التي يحتمل أن تكون ضارة بأجسامنا.
ومع ذلك ، لا يوجد حد زمني لاستهلاك المياه المجمعة في الخزان. مرة أخرى ، من المنطقي أن نستخدم المياه في إطار زمني مقبول. كلما احتفظنا بالمياه في الداخل لفترة أطول ، زادت فرص تلفها.





تدابير

توجد خزانات بأحجام مختلفة. المعايير الرئيسية التي يجب أن يختار بها الشخص شراء خزان مياه سعة 500 لتر ، بدلاً من 1500 لتر ، هي:


متوسط استهلاك المياه اليومي
المكان الذي سيتم وضعه فيه

لتقليل احتمالية عثور الفيروسات والبكتيريا على تربة خصبة بشكل خاص ، سيكون من المهم عدم ترك الماء يتجمد داخل الخزان لفترات طويلة جدًا. على سبيل المثال ، إذا كان لدينا استهلاك يومي يبلغ 200 لتر من الماء ، فسيكون من غير المجدي أن يكون لدينا مجمّع أكبر من 300 لتر من الماء.
حتى وجود أي مساحات ضيقة ، في حالة تركيب خزان داخلي ، يمكن أن يجعلنا نميل إلى شراء خزانات تجميع أصغر. الوصول إلى قبو أو مرآب ، وهو المكان الذي ينوي المرء وضع المنتج فيه ، بخزان سعة 1500 لتر ، ليس بالمهمة السهلة ، عندما يكون للمنزل أبواب أو نوافذ ضيقة للغاية لا يمكن أن تمر من خلالها مثل هذه الأشياء الضخمة.


ليس من السهل وضع خزان كبير في قبو. يجب إجراء القياسات قبل أن ينتهي بك الأمر بخزان كبير الحجم. بشكل عام فإن حجم خزانات المياه للاستخدامات المنزلية أو الحدائق يتراوح بين 100 لتر و 1000 لتر.
خلاف ذلك ، في حالة الاستخدام في الهواء الطلق ، يتم استخدام أدوات ذات سعات أكبر. في حالة الاستخدام من قبل أنظمة غسيل السيارات الكبيرة أو مراكز الري المهمة ، سيكون من المفيد أن يكون لديك مجمعات قادرة على استيعاب حتى 5000 أو 10 آلاف لتر من المياه.



المواد المستخدمة

هناك حاويات لتجميع المياه ، مبنية من مواد مختلفة. من بين الأنواع العديدة المختلفة ، لا تزال الأنواع الأكثر شهرة هي تلك المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ والتي ، وليس من المستغرب ، تعتبر الأفضل وذات تكلفة أعلى. الفولاذ المقاوم للصدأ
هو الأكثر مقاومة على الإطلاق ، خاصة في مواجهة الأكسدة المحتملة. إنها أنظف مادة بامتياز وتسبب مشاكل أقل بكثير من الفولاذ المجلفن.


كما أن البولي إيثيلين مقاوم للغاية ولا يصدأ ، ويمكن أن يتباهى أيضًا بكونه أخف وزنًا وأكثر عملية.
تتمتع الخزانات الفولاذية المجلفنة بجودة أسوأ من "أبناء عمومة" الفولاذ المقاوم للصدأ ، لأنها تخضع لمعالجة أبسط للفولاذ وبالتالي تخضع لدرجات حرارة أقل من تلك المستخدمة في تشكيل الفولاذ المقاوم للصدأ.

من ناحية أخرى ، يتميز خزان المياه من الفولاذ المقاوم للصدأ 316 ، بخصائص مضادة للأكسدة أكبر من واحد من الفولاذ المقاوم للصدأ 304 ، وليس من قبيل المصادفة أنه أغلى الموديلات على الإطلاق.
عيب صغير في خزانات الفولاذ المقاوم للصدأ يرتبط بعرقها وفي حالة التركيب في المنزل أو تحت السطح سيكون من الضروري تجهيزها بمجمع المكثفات للتحكم في الرطوبة التي تنشأ على السطح الخارجي أسطح الخزان.


الأسعار

لن تكون المادة فقط هي التي تجعل خزان تخزين المياه أغلى من غيره ، ولكن أيضًا الشكل. ستكون الخزانات المتوازية بالضرورة أغلى من الخزانات الأسطوانية لأنها تتطلب عددًا أكبر من اللحامات ليتم إنشاؤها.
تذكر كيف تؤثر العلامة التجارية بشكل كبير على تكلفة البيع ، حتى لو كان صحيحًا أنه من خلال اختيار خزانات Cordivari للمياه ، سنكون متأكدين من شراء منتج عالي الجودة يمكن أن يعطي 1000 ضمانات أكثر من الطراز المستخدم.حتى لو كان أرخص.
بشكل عام ، العوامل الأكثر تأثيرًا على قيمة الخزان هي:

الموضوع الأصلي : تنظيف خزانات // المصدر : منتديات برامج نت






الــرد الســـريـع
..




مواضيع ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية
تنظيف البرامج للكمبيوتر واحد خزانات بالرياض يونيفورم أفضل مباشر برابط المياه السلام مظلات افضل تحميل حشرات رابط تسليك شركات برنامج الابداع شركة الرياض تطبيق تركيب لعبة

جميع الحقوق محفوظة © 2022 منتديات برامج نت

https://bramjnet-arab.yoo7.com


FeedBurner RSS Atom  Sitemap
منتديات برامج نت

Top